منتديات مدرسة الرازى للتعليم الأساسى

منتدى تربوى تعليمى يهدف لخدمة أبنائنا الطلاب و متابعتهم بكل جديد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى الرازى للتعليم الأساسى يرحب بالزوار و يتمنى اتحافنا بآرائكم مع تحيات مدرسة الرازى - ا / جابر الخلصان

شاطر | 
 

 مساعدة المحتاجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطالب هزاع محمد

avatar

عدد المساهمات : 116
نقاط : 209
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/02/2012
العمر : 20
الموقع : http://alrazi.ahlamountada.com/profile?mode=editprofile

مُساهمةموضوع: مساعدة المحتاجين   السبت مارس 03, 2012 9:42 pm


اولا : مساعدة الأسر المحتاجة حيث قامت الجمعية بتشكيل لجان بحث لتغطى جميع مناطق بولاق الدكرور وما حولها وتم حصر الحالات المحتاجة والملحة حيث قررت الجمعية صرف اعانة شهرية لهم .


عدد الحالات المبلغ المحدد لهم
465 حالة اعانة شهرية تصل حتى 100 جنيها شهريا+ شنطة تموينية
350 حالة اعانات موسمية(مدارس- رمضان- أعياد- شتاء- 000 )

ثانيا : كان شهر رمضان الماضى فرصة عظيمة لزيادة التفاعل مع المجتمع فقامت على الفور باعداد شنط توزع على المحتاجين لتشمل معظم المواد الغذائية واللحــــوم
عدد الشنط التى تم توزيعها
( أكثر من 1000 شنطة تم توزيعهم فى شهر رمضان ).



ثالثا : كذلك قامت باعداد افطار جماعى لجميع الأسر المسجلة بالجمعية وذلك بملعب كرة القدم في نادي بولاق الدكرور الرياضي حيث تجمعت الأسر يوم 17 رمضان الماضي وبعد تناول وجبة الافطار مباشرة تم توزيع ملابس العيد على الأبناء حتى سن 18 سنة .
رابعا : قامت الجمعية بتنظيم عدة رحلات للاسر والاطفال الايتام لحديقة الازهر والقرية الفرعونية.

خامسا : فى اطار المساعدات العينية التى تقدمها الجمعية قامت الجمعية بشراء العديد من الاجهزة الكهربائية وتوزيعها على المحتاجين والأسر الفقيرة وقد ساهمت الجمعيةفي المساعدة على تجهيز مجموعة من العرائس من فرش وقطن تنجيد وبعض الأجهزة الكهربية وقد تم تسليم عدد من الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة لذوي الحتياجات الخاصة .
سادسا : قامت الجمعية بحصر أعداد المتفوقين فى الشهادات العامة والأزهرية والثانوية العامة على مستوى بولاق الدكرور وقامت باعداد حفل تكريم لهم وتم توزيع جوائز عينية لهم مما يعد دافعا لهم وللأجيال القادمة على النجاح والتفوق.
سابعا : فى اطار ما لمسته الجمعية من كثرة الحالات المرضية فى منطقة بولاق قامت باعداد فريق كامل لبحث الحالات المرضية وتقديم المساعدات لهم لاجراء العمليات وتقديم المساعدة فى استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة وتقوم باعداد القوافل الطبية لاجراء العمليات وكذلك عمليات العيون وقامت بالاتفاق مع طبيب متخصص للكشف على الحالات مجانا (حيث تم تجهيز عيادة بمقر الجمعية يتواجد بها الطبيب يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع للكشف على الحالات ) وصرف الادوية لهم.
ثامنا : من الناحية التعليمية قامت الجمعية باعداد فصول محو الأمية وذلك للمساهمة في القضاء على الأمية وكذلك تقوم بدفع المصروفات للحالات التى لا تستطيع دفع المصاريف كذلك تتعاون مع وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارةالتعليم العالى على تخفيض المصاريف للطلبة الأيتام والفقراء .
تاسعا : قررت الجمعية تنظيم حفل زفاف جماعى لحوالي 50 عروسة يوم الخميس الموافق 22 / 10 / 2009 وذلك فى مركز شباب الجزيرة وتقوم لجان البحث التابعة للجمعية بحصر جميع الحالات على مستوى جمهورية مصر العربية وسوف توزع هدايا قيمة على جميع الحالات وسوف يحيي الحفل نخبة من الفنانين المعروفين .
عاشرا : قامت الجمعية بتنظيم معرض ملابس وتم شراء جميع مستلزماته وتوزيع الملابس مجانا او بأسعار رمزية .
احد عشر : تقوم الجمعية بتنظيم المسابقات وكان آخرها مسابقة القرآن الكريم فى شهر رمضان الكريم وتم توزيع جوائز قيمة لدفع الشباب على التفوق .
اثنى عشر : من الناحية الرياضية وفي اطار الاهتمام بالشباب قامت الجمعية بتنظيم دورة رياضية فى كرة القدم وتنس الطاولة والكاراتيه والشطرنج بنادي بولاق الدكرور الرياضي بين الفرق الرياضية للأولاد حتى سن 15 سنة وتم توزيع حوالي 100 تي شيرت وترنجات وملابس رياضية للمشتركين وتم توزيع جوائز وكئوس للفرق الفائزة .

ثالث عشر : من ناحية الحفاظ على البيئة قامت الجمعية بحملة نظافة على مستوى منطقة بولاق الدكرور وتم تأجير لوادر لرفع أكوام القمامة وتم تدريب فريق من الشباب وامدادهم بأدوات النظافة وذلك مقابل أجر رمزي .
رابع عشر : من الناحية الشعبية سوف تقوم الجمعية بتنظيم حفل انشاد دينى وسوف يحييه الشيخ يس التهامى في أول شهر نوفمبر المقبل .
خامس عشر : فى اطار الجهد المبذول من قبل الحكومة لمكافحة مرض انفلوانزا الخنازير قامت الجمعية بالاعداد لحملة قومية للمساهمة مع المجتمع المدنى وتم التنسيق مع الادارة الصحية فى بولاق على أن تقوم الجمعية باعداد أدوات النظافة والكمامات واعداد بوسترات للتوعية وتوزيعها مجانا على المدارس وكذلك ترتيب الندوات للمواطنين لتوعيتهم .
سادس عشر : تقوم الجمعية بالاتصال المباشر بجميع الجمعيات الخيرية على مستوى محافظة الجيزة وذلك للتنسيق معهم لمساعدة الحالات المحتاجة .
سابع عشر : فى اطار ما تراه الجمعية من أن أهم مشكلة تواجه المجتمع هى البطالة فتقوم الجمعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والوزارات ورجال الأعمال وأصحاب المصانع لتشغيل أعداد كبيرة فى القطاع الخاص والوظائف الحكومية وذلك للمساهمة في القضاء على البطالة .
ثامن عشر : في اطار زيادة الوعى السياسي تقوم الجمعية بحملات توعية سياسية وتوعية المرأة لمدى أهمية دورها فى المجتمع ولابد من المشاركة الايجابية .

تاسع عشر : كذلك فى اطار رعاية الطفل اليتيم تقوم الجمعية بصفة مستمرة بعمل احتفالية لتكريمهم وتوزيع الجوائز عليهم وقد تم تنظيم احتفالية بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من شهر أبريل الماضي وكانت فقرة الأراجوز والمهرج التي يحبها الأطفال فقرة أساسية وتم توزيع المأكولات والمشروبات عليهم وكذلك الهدايا 0
العشرون : تم اقامة دورات تعليم أساسيات الكمبيوتر للشباب من الجنسين بأجر رمزي بسيط .





















لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد بينا بالفتوى رقم: 78402، فضل مساعدة المحتاجين وأن ذلك من أعظم أعمال البر فراجعيها، فنوصيك بالمحافظة على ثواب ما تقدمين من بر لهؤلاء الجيران أو لغيرهم فلا تبطلي ثوابك بشيء من المن والأذى.

ولا شك أنه مهما أمكن المسلم أن يساعد أخاه المسلم فليفعل، ولكن لا يأثم من امتنع عن مساعدة أخيه في كل حال، وراجعي تفصيل القول في حكم المساعدة بالفتوى رقم: 75950.

ومن أعرض عن تقديم المساعدة فلا ينبغي أن تظهري شيئا من حاجتك إليه لأن هذا قد يكون فيه شيء من مذلة النفس، ولعلك أن تجدي من النساء الخيرات من يساعدك إذا احتجت.

وأما اتقاء الحسد وفعل الأسباب التي تعين على ذلك فأمر مشروع في الجملة، ولكن لا ينبغي أن يؤدي بالمرء إلى الوقوع في شيء من الوساوس، وراجعي الفتوى رقم: 74187.

وعلى كل حال فمن جهتك أنت فلا ينبغي أن تشغلي نفسك بأمر هؤلاء الناس بل اصرفيها إلى ما ينفعها من أمر دينها ودنياها.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مساعدة المحتاجين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الرازى للتعليم الأساسى :: الهلال الأحمر-
انتقل الى: